438 مشاركة في مسابقة “كتارا” للقصة القصيرة “ذوي القربى والأرحام”

23 مايو, 2021

في إطار فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية

ثلاث جوائز للفائزين بقيمة إجمالية تبلغ 37 ألف ريال

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، عن إقبال كبير على المشاركة في مسابقتها للقصة القصيرة (ذوي القربى والأرحام)، المتوقع أن تعلن نتائجها في 29 يوليو المقبل.

وقالت إن هذه المشاركات بلغت 438 قصة قصيرة، وتوزعت بين 32 من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، و189 من مصر والسودان، و101 مشاركة من بلاد الشام والعراق، و89 من دول المغرب العربي، فيما وصلت تلك المشاركات من دول غير عربية إلى نحو 27 مشاركة.

وأطلقت “كتارا”، مسابقتها للقصة القصيرة، في إطار فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021، وذلك من بداية رمضان المنصرم وحتى نهايته، واختارت موضوع (ذوي القربى والأرحام) ليكون محوراً رئيسياً تدور حوله القصص المشاركة في مسابقة هذا الموسم.

وأوضحت أنها رصدت ثلاث جوائز للمسابقة، تبلغ قيمة الأولى 15 ألف ريال، والثانية 12 ألف ريال، والثالثة 10 آلاف ريال، وحددت عددا من الشروط للمشاركة من بينها ألا يقل نص القصة عن 1500 كلمة ولا يزيد على 5000 كلمة، وألا تكون قد سبق نشرها في أي من وسائل الإعلام، بحيث تكون خاصة بالمسابقة فقط.

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي، أطلقت خلال الفترة الماضية حزمة من المسابقات، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021، هي بالإضافة إلى مسابقة القصة القصيرة، مسابقة بحثية في الدراسات الإسلامية واللغوية والبلاغية، ومسابقة أفكار لتطبيقات الجوال (في حب المصطفى صلى الله عليه وسلم)، وأخرى للشعر العربي.