وزير الثقافة والرياضة: الشباب قادر على اختراق الظواهر السلبية بالمجتمع من خلال المسرح

23 مارس, 2021

أكد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، على أن العمل المسرحي يسهم في خدمة الوطن، مشددا على أهمية النقد الموضوعي الذي يبني ويضيف للعمل الفني، ويلعب دورًا مهمًا في صقل القدرات والمهارات لدى الشباب المشاركين في مهرجان المسرح الجامعي، الذين بذلوا جهودهم واجتهدوا في تقديم أفكارهم.

ودعا الشباب إلى الاستفادة من التجارب الفنية والنقدية، والاجتهاد في إثراء أفكارهم بالاطلاع على النظريات التربوية والاجتماعية لمعرفة الأبعاد المختلفة للقضايا المطروحة، والعمل على معالجة تلك القضايا بذكاء وموضوعية لخدمة المجتمع. وقال سعادته: “إننا على ثقة بأن الشباب قادرون على عمل اختراقات في الظواهر السلبية بالمجتمع، من خلال المسرح”.

جاء ذلك خلال ندوة أقيمت مساء أمس، عقب انتهاء العرض المسرحي “مختل عقليًا”، في إطار فعاليات الدورة الثانية من مهرجان المسرح الجامعي “شبابنا على المسرح” الذي ينظمه مركز شؤون المسرح، والذي يتزامن مع فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

ويستمر مهرجان المسرح الجامعي، والذي يأتي ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي حتى 27 مارس الجاري، وتعرض اليوم الثلاثاء مسرحية “عزف منفرد” لكلية شمال الأطلنطي من إخراج أحمد العلي وتأليف منى العنبري، وأن تكون آخر العروض مسرحية “لا توقظ اللوة” لجامعة قطر من تأليف وإخراج إيمان المري، غداً الاربعاء.

ومن المقرر إعلان جوائز المهرجان، ومواكبة احتفالية وزارة الثقافة والرياضة باليوم العالمي للمسرح الذي يوافق 27 مارس من كل عام، وفيها يتم تقديم العرض المسرحي “وادي المجادير” تأليف وإخراج عبدالرحمن المناعي، بالتعاون مع فناني فرقة الدوحة المسرحية.