وزارة الثقافة والرياضة تطلق البرنامج التدريبي «سابق أحلامك»

03 أغسطس, 2021

نظمت وزارة الثقافة والرياضة الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي «سابق أحلامك» الذي ينظمه قسم البرامج الشبابيّة بالملتقى القطري للمؤلفين، ضمن جهود المُلتقى في تحفيز الكتّاب الشباب على المبادرة وللمُشاركة الفعالة في الساحة الثقافية، وفي إطار فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

في البداية استهلت الأستاذة مريم الحمادي، مدير الملتقى، الجلسة، مُعربة عن سعادتها للإقبال الكبير من قِبل الشباب على المُشاركة خاصة الفتيات اللاتي يرغبن في كتابة قصتهن الأولى، ثم قامت بتقديم عرض تقديمي حول البرنامج الذي يعنى برعاية المواهب في مجال الكتابة والتأليف، مُستعرضة الدور الذي يقوم به الملتقى في ظل جهود وزارة الثقافة لدعم الشباب، ونوّهت إلى أن الملتقى يهدف إلى الاهتمام بالمؤلفين والارتقاء بمستواهم الثقافي.

وقام الكاتب صالح غريب بتقديم نبذة عن الفعالية، ثم قام بطرح عدد من التساؤلات حول تفاصيل البرنامج ما من شأنه فتح المجال لطرح العديد من النقاط التي تهم المُشاركين.

وبدوره بيّن الكاتب حمد التميمي، مُدير البرامج الشبابية بالملتقى، أن المسابقة تأتي ضمن مشروع رعاية المواهب ودعمها عبر اختيار مجموعة من الأعمال في مجال القصة لنشرها بالتعاون مع دور النشر المحليّة.

وصرّح أن الملتقى استقبل منذ الإعلان عن المسابقة ما يزيد على 20 مشاركة لكنها لم تستوفِ الشروط المطلوبة، لذلك تمّ إقصاؤها وتم ترشيح مجموعة من المُشاركات لشباب تتراوح أعمارهم بين 16 و36 سنة، وما زالت فرصة الانضمام للبرنامج التدريبي مُتاحة لمن تتوفر لديه الشروط.