«كتارا» تطلق المسابقة البحثية “اللغة في القرآن الكريم” على هامش “الدوحة عاصمة الثقافة”

11 يوليو, 2021

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن المسابقة البحثية في الدراسات الإسلامية واللغوية والبلاغية “اللغة في القرآن الكريم” وذلك على هامش فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية 2021.

وتتضمن المسابقة ثلاث فئات بحثية هي: “اللغة والأسلوب القرآني وأسرارهما البلاغية”، “جماليات الدلالة والسياق في النص القرآن”، “جماليات الأداء التصويري والسردي في القرآن الكريم”.

وحول شروط المسابقة أوضحت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” المسابقة متاحة باللغة العربية على مستوى دولي لكل من يتقن البحث بها، والا يكون العمل المقدم قد سبق نشره من قبل، ولا يكون رسالة علمية (ماجستير / دكتوراه)، كما لا يقل العمل المقدم عن (50000) كلمة، على أن ترسل المشاركات على البريد الالكتروني [email protected]

وأشارت المؤسسة العامة للحي الثقافي إلى أن آخر موعد لتسليم الأعمال المتقدمة 14 أكتوبر المقبل، بينما سيكون آخر موعد لإعلان النتائج 29 ديسمبر المقبل، وأشارت إلى أنه يحق لـ”دار كتارا للنشر” نشر المشاركات الفائزة، ويعتبر إرسال الكاتب مشاركته موافقة نهائية على نشرها في حال الفوز.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 60 ألف دولار، موزعة كالتالي: الجائزة الأولى 30 ألف دولار، والثانية 20 ألف دولار، والثالثة 10 آلاف دولار.