فتح باب التسجيل في «ملتقى التحدي والابتكار» حتى 30 أغسطس المقبل

08 يوليو, 2021

 

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة عن فتح باب التسجيل في «ملتقى التحدي والابتكار» وذلك خلال الفترة من 7 يوليو إلى 30 أغسطس المقبل، وهو الملتقى الذي ستنظمه الوزارة ممثلة في النادي العلمي القطري خلال الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر المقبل تحت شعار «بالعقل نحل الفتل».

ويأتي الملتقى ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021، ويعدّ هذا الحدث فريدًا من نوعه في المنطقة، حيث يتضمن عددًا من المسابقات والفعاليات والبرامج العلمية التفاعلية، التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع كافة شرائح المجتمع القطري والدولي من فئة الشباب.

وسيسهم الملتقى في جذب اهتمام المجتمع الدولي لمعرفة المزيد عن آخر التطوّرات في مجالات الابتكار والتقنيات الحديثة، إضافة إلى إتاحة الفرصة للتعرّف على عدد من مشاركات وإنجازات الشباب.

وتعتمد فكرة المسابقة على مشاركة جميع المُبتكرين الذين تم قبولهم، حيث سيتم عرض اختراعاتهم الفرديّة خلال المعرض المُخصص الذي سيقام خلال اليومين الأولين من الحدث.

وسيتيح الملتقى الفرصة للتعرّف على مشاركات وإنجازات الشباب، حيث سيتضمن الحدث مسابقتين أساسيتين (الابتكارات /‏‏ الهاكاثون) تقام على مدار أسبوع بمشاركة دوليّة، إضافة إلى طرح مسابقات فردية وجماعية لتنمية مواهب وقدرات الشباب في مجالات الاختراع والابتكار والتصنيع.

وسيتم بعد ذلك توزيع المُبتكرين إلى مجموعات للمُشاركة في مسابقة الهاكاثون التي ستقام خلال اليومين الأخيرين من الحدث. كما سيشمل المنتدى عددًا من الفعاليات المصاحبة مثل معرض أجهزة الذكاء التفاعلية وورش عمل لجذب وتحفيز الشباب على الانخراط في مجالات العلوم والابتكار، وأكثر من ذلك بكثير.