ضمن فعاليات “الدوحة عاصمة الثقافة”.. “كتارا” تطلق مسابقة أفكار لتطبيقات الجوال

29 أبريل, 2021

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) عن إطلاق مسابقة أفكار لتطبيقات الجوال (في حب المصطفى صلى الله عليه وسلم)، وذلك ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021. فيما يشار إلى أن كتارا سبق لها إطلاق جائزة لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، وأعتبر عدد مشاركات دورتها الخامسة الأكبر منذ انطلاق الجائزة في 2016، بنسبة زيادة بلغت 29 %، عن الدورة الرابعة للجائزة.

ويأتي إطلاق كتارا لمسابقة أفكار لتطبيقات الجوال (في حب المصطفى صلى الله عليه وسلم) لاختيار أفضل الأفكار لهذه التطبيقات التي لم تطرح من قبل في متاجر التطبيقات، ليتم اختيار أفضل لغة تناسب فكرة التطبيق من بين اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، على أن يكون آخر موعد لتسليم المشاركات يوم 29 مايو المقبل.

وحددت (كتارا) عبر حسابها الرسمي على “تويتر” شروط المشاركة في المسابقة بتقديم تقرير يوضح ويشرح فكرة التطبيق، ولا يقل عن صفحتين، وألا يزيد على أربع صفحات، على أن تكون الفكرة جديدة، وغير مطروحة من قبل في متاجر التطبيقات.

وتمت إتاحة المشاركة في المسابقة للجميع من داخل وخارج قطر، وفي حال تشابه الفكرتين المرسلتين، فسيكون الفوز من نصيب الفكرة المرسلة أولاً، وسيتم وضع اسم صاحب الفكرة في صفحة معلومات التطبيق.

كما أتاحت المسابقة للمشارك المنافسة بأكثر من فكرة في نفس المجال، على أن يحق لدار كتارا للنشر تنفيذ المشاركات الفائزة، ويعتبر إرسال المتسابق مشاركته موافقة نهائية من طرفه على تنفيذها في حالة الفوز.

جوائز المسابقة

وحددت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، جوائز للفائزين في المسابقة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 3 آلاف دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على ألفي دولار، بينما سيكون من نصيب الفائز بالمركز الثالث ألف دولار.

وتستهدف المسابقة تشجيع الشباب من أصحاب المواهب والمبتكرين على مواكبة اقتصادات المعرفة، وإعداد جيل قادر على الدخول في مشروعات لخدمة الدين والمجتمع، وتقليل الاعتماد على البرمجيات والتطبيقات المستوردة أو المنفذة من قبل شركات أجنبية.

وضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021، أطلقت (كتارا) قبل أيام قليلة جائزة الشعر العربي، والتي سيكون موضوعها أمهات المؤمنين، رضي الله عنهن، وجاءت بمبادرة من ملتقى المرأة القطرية، التابع للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، واستهلت الجائزة أول موضوعات دوراتها بالحديث عن السيدة خديجة بنت خويلد، رضي الله عنها.

وتزامن مع ذات الجائزة، وضمن الفعاليات ذاتها، إطلاق المؤسسة العامة للحي الثقافي لمسابقة كتارا للقصة القصيرة، ويدور موضوعها عن “ذوي القربى والأرحام”، وتستقبل المؤسسة حالياً مشاركات المسابقة حتى 29 من شهر رمضان الجاري، على أن يتم إعلان النتائج في 29 يوليو المقبل.