ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية.. انطلاق «مخيم الإبداع الإسلامي»

21 يونيو, 2021

انطلقت فعاليات «مخيم الإبداع الإسلامي» الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات، في الفترة من 20 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي للعام 2021.

ويقدم ستوديو 6/5 التابع لوزارة المواصلات والاتصالات، سلاسل ورش عمل في مجالات الأزياء والتقاليد والتراث الرياضة والإكسسوارات، عبر الإنترنت مدة كل منها 5 أيام تنتهي بمشروع نهائي للشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 18 عامًا تنقسم الى 3 فئات عمرية.

وتهدف الورش إلى تقديم الفن الإسلامي بأسلوب يتناسب مع تقنيات العصر الحديث، وإحياء الحضارة الإسلامية من خلال التقنيات الحديثة والمساهمات العلمية في الفنون والتنسيق، والتصاميم المستوحاة من الثقافة الاسلامية.

وتقام فعاليات الورشة الأول تحت عنوان «الأزياء الإسلامية»، حيث يتعرف الشباب والشابات على الأزياء الإسلامية التقليدية من خلال تجربة تعليمية ممتعة، كما ستقام ضمن فعاليات الورشة الثاني بعنوان «التقاليد الإسلامية»، بينما تقام فعاليات الورشة الثالثة بعنوان «التراث الرياضي العربي»، فيما تقام فعاليات الورشة الرابعة بعنوان «الإكسسوارات الإسلامية».

وخلال هذه الورشات التعليمية سيعرف المشاركين على مفهوم الواقع المعزز والأزياء الرقمية من خلال تطوير مشروع للواقع المعزز باستخدام برنامج “Unity”، وتكنولوجيا المسح ثلاثي الأبعاد، وسيقوم الشباب والشابات بتصميم وبرمجة تطبيق مستوحى من التصاميم الإسلامية.