ضمن فعاليات «الدوحة عاصمة الثقافة».. انطلاق فعالية القرم (تاريخ ـ ثقافة ـ ثروة)

02 نوفمبر, 2021

أطلقت وزاره البيئة والتغير المناخي فعالية ثقافية بعنوان القرم (تاريخ ـ ثقافة ـ وثروة)، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

وتضمنت الفعالية نشر مقطع فيديو عن نبات القرم أو (المنغروف) عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذي سلَّط الضوء على العراقة التاريخية لنبات القرم، واستخداماته، وأهمية الحفاظ عليه.

وفي إطار تعزيز الشراكة المجتمعية، تم تنظيم جولة ثقافية بحرية لمجموعة من منتسبي مبادرة مستقبل أخضر، لمحمية القرم في منطقه الذخيرة الواقعة في منطقه (مرّيح)، حيث استمع المشاركون إلى شرح معلومات عن محمية القرم والجهود المبذولة والمستمرة للمحافظة على نباتات القرم لكونه جزءً من إرثنا الثقافي البيئي.

وجرى خلال الجولة التأكيد على دور الأفراد والمؤسسات في نشر الوعي حول أهمية المحافظة على نبات القرم أثناء القيام برحلات بحرية من خلال الالتزام باشتراطات النظافة وعدم رمي المخلفات في المحمية أو بالقرب من منطقة السيف (المد والجزر).

وفي نهاية الجولة تم تسليم شهادة مشاركة لمبادرة مستقبل أخضر، وهدايا تذكارية للمشاركين، هذا وتتواصل فعاليات وزارة البيئة والتغير المناخي الثقافية والمتنوعة عن نبات القرم حتى 16 ديسمبر القادم.