صدور العدد السابع من نشرة الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي «ثقافتنا نور»

21 سبتمبر, 2021

أصدرت اللجنة المنظمة لاستضافة فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021، العدد السابع من النشرة الإلكترونية «ثقافتنا نور»، حرصا منها على توثيق الفعاليات، وإطلاع المتابعين بكافة الأخبار الخاصة بالفعالية.

وتناولت النشرة جميع الأخبار والفعاليات المقامة، ضمن الاحتفال بالدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية، خلال الشهر الماضي، ومنها احتفالية نجاح قطري والجهات المشاركة والفائزين في تلك الفعالية، كما تعرضت النشرة لتفاصيل بعض الفعاليات التي أقيمت مؤخرًا.

وتضمنت النشرة تغطية لمسابقة أجواء رمضانية للتصوير والتي نظمتها وزارة التعليم، وكذلك جائزتي «أمهات المؤمنين» و«أفكار لتطبيقات الجوال» اللتين نظمتهما المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، فضلًا عن الحديث حول ملتقى التحدي والابتكار، ومواصلة مؤسسة قطر للاحتفاء بالدوحة كعاصمة للثقافة الإسلامية.

وركزت النشرة على التراث الإسلامي الأصيل من خلال زاوية من رحاب مكتبة الثقافة الإسلامية، حيث كتب الدكتور محمد العزيز مرزوق عن كتاب الفن الإسلامي: تاريخه وخصائصه، كما تم الحديث عن حسن بن الهيثم في زاوية علماء العصر الذهبي.

وترفع النشرة شعار «ثقافتنا نور»، وهو الشعار الذي تم اختياره ليكون رمزًا للدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، إيمانًا بأن لكل أمة ثقافة تميزها عن غيرها، وتصدر النشرة الإلكترونية بشكل دوري شهريًا.

ويمكنكم مطالعة وتحميل النشرة عبر الرابط التالي:

https://bit.ly/3zrFFIw