“حوار العقل” و”سحور مع مؤلف”.. مبادرات ثقافية يقدمها الملتقى القطري للمؤلفين خلال شهر رمضان المبارك

11 أبريل, 2021

أعلن الملتقى القطري للمؤلفين عن حزمة من الفعاليات الثقافية المتنوعة خلال شهر رمضان المبارك، والتي سيقدمها عن بُعد، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021، مستهدفاً إثراء المشهد الثقافي، ومواكبة حركة التأليف بين المبدعين، والتعريف بالإبداعات الجديدة، ومنها الإصدارات الشبابية.

وكشف الملتقى عبر حسابه على “تويتر”، أن من بين المبادرات الجديدة مبادرة “سحور مع مؤلف”، وسوف يتم تقديمها يوم الخميس من كل أسبوع، حيث سيتم خلالها استضافة مجموعة من الكتاب من مختلف دول العالم للحديث عن أجواء رمضان وعادات المسلمين في استقباله، سواء كانوا في داخل بلدانهم أو في بلاد المهجر.

ويقدم هذه المبادرة الباحث في التاريخ د. علي عفيفي علي غازي، وسيستضيف في أولى حلقاتها، الباحث في الآثار السيد خليفة السيد، والذي سيتناول رمضان في قطر قديماً.

ومن بين الفعاليات الجديدة التي سيقدمها الملتقى خلال شهر رمضان المبارك، “حوار العقل مناظرات شبابية”، وستنطلق أولى الحلقات بعد غد الثلاثاء، بعنوان “الهدف من تأليف الكتب”، ويقدمها كل من الكاتبين لينا العالي، وعيسى عبدالله، وسيتم تقديم هذه المبادرة يوم الثلاثاء أسبوعياً.