تحت شعار “حلم الأمس .. واقع اليوم”.. 10 فئات تتنافس على جائزة «نجاح قطري» هذا العام

23 أغسطس, 2021

أكّد فيصل خالد العتيبي، مؤسّسُ مُبادرة «نجاح قطري» أن النسخة الجديدة هذا العام من المُبادرة قائمة بشكل رئيسي على تصويت الجمهور، لافتًا إلى أن نسخة العام الجاري تأتي تحت شعار «حلم الأمس.. واقع اليوم» وأن هذه النسخة، وهي الرابعة من المُبادرة، تترجم هذا الشعار بشكل كبير.

وقال خلال مؤتمر صحفي إن الجديد في هذه النسخة هو أنها قائمة على تصويت الجمهور لعدد 10 فئات مختلفة لجوائز عديدة، وسيتم الإعلان عن الفائزين في اليوم الأخير من الحفل يوم السبت القادم بعد إغلاق باب التصويت أمام الجمهور الذي يتم عبر تطبيق «نجاح قطري».

ولفت إلى أنه تمّ تحويل فكرة نجاح قطري إلى جائزة يتم التصويت عليها من قِبل القطريين والمُقيمين في تطبيق «نجاح قطري» للأفضل في جميع الفئات وهي أفضل مُبادرة شبابيّة، وأفضل مُخترع، وأفضل قصيدة لعام 2020-2021 للشاعر المُشارك، وأفضل منصة في وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل برنامج محلي في قناة محليّة، وأفضل مؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل وزارة أو مؤسسة حكوميّة خدميّة، وأفضل مُذيع شاب، وأفضل صحيفة مقروءة، وأفضل مشروع لرائد أعمال.

ولفت إلى أنه ستكون هناك جوائز تصل قيمتها إلى أكثر من مليون ريال، حيث سيتم توزيع الجوائز على الجمهور في نهاية كل يوم من مهرجان «نجاح قطري» الذي سيستمر لمدة ٣ أيام.

وتابع: إن الحفل السنوي الذي سيقام أيام 26-28 أغسطس الجاري في مركز قطر للمؤتمرات سوف يشهد انعقاد 7 ملتقيات، منها ملتقى أصحاب القرار الذي يركز على قصص نجاحات أصحاب القرار في الدولة وأبرز المحطات والتحديات، وملتقى مجلس الشورى للحديث عن آخر تطوّرات مجلس الشورى في دورته الأولى، وملتقى الشعراء حيث يتضمن ليلة شعريّة من إبداع الكلمة وشعراء قطر.

وأضاف: إن الحفل سيشهد أيضًا تنظيم مُلتقى مؤسسات الدولة الذي يتضمن نقاشًا حواريًا يجمع ممثلين عن مؤسسات الدولة الخدميّة لتوضيح بعض الخدمات والإجابة عن أسئلة واستفسارات الجمهور، وملتقى الدكتور طارق سويدان الذي يقدّم من خلاله مُحاضرة الحرية المالية وتطوير الذات، وملتقى 2022 للحديث عن آخر التجهيزات والتحضيرات لكأس العالم، وملتقى مال وأعمال.

وتابع: إن عدد الجهات المُشاركة في الحفل بلغ 16 جهة مُختلفة من وزارات ومؤسسات وشركات راعية في أجنحة خاصّة طوال مدة الاحتفال، لافتًا إلى أنه سيقتصر الدخول إلى حفل «نجاح قطري» على من تلقوا جرعتَي اللقاح ضد فيروس «كوفيد-19»، موضحًا أنه ستقام على هامش الحفل ورش ودورات مجانيّة للمواطنين والمُقيمين خلال فترة الحفل يُقدّمها تطبيق خبرات وتشمل هذه الورش التخطيط الشخصي، والتخطيط المالي الفعّال لرواد الأعمال، و»أسرار في التسويق الرقمي»، وريادة الأعمال (إنتاج ودراسة أفكار المشروعات)، وتنظيم وإدارة الفعاليات، وأسرار وفنيات التصوير بالأجهزة الذكية (الموبايل).

ولفت إلى أنه بالنسبة للرعاة الرسميين لحفل «نجاح قطري»، هم: هيئة المناطق الحرة – قطر، وفودافون – قطر، ويُقام المهرجان في نسخته الرابعة ضمن برنامج استضافة «الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي للعام 2021»، كما تعتبر وزارة الثقافة والرياضة الشريك الوزاري، وقنوات الكاس الرياضية الشريك الإعلامي، وتنظيم شركة أوت بوكس لتنظيم الفعاليات.

ودعا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازيّة، حيث سيتم التأكّد من تحميل تطبيق «احتراز» وإبرازه باللون الأخضر قبل الدخول إلى موقع الحفل، مع ضرورة المُحافظة على مسافة التباعُد، والتقيّد بالإجراءات الاحترازيّة.

وقال: إنه في كل عام نسعى ونطمح إلى تثبيت «نجاح قطري» في أجندة الفعاليات السنويّة للدولة، لافتًا إلى أن المُبادرة تحصد ثمرة عمل دؤوب لعدة سنوات، كما بدأ طموح المُبادرة يكبر مع التوسّع على صعيد المُشاركات والفئات، مُشيرًا إلى أن المُبادرة تقوم بإبراز النماذج الناجحة والمُتميّزة من القطريين والقطريات ليكونوا مثالًا وقدوةً لغيرهم من أجيالنا القادمة.