بروفات مهرجان الأغنية القطرية تختتم اليوم

13 أكتوبر, 2021

تختتم اليوم الاربعاء، البروفات النهائية لمهرجان الأغنية القطرية في نسخته الثالثة والمقرر انطلاقه مساء غد الخميس على مسرح قطر الوطني. يقام المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة، ممثلة في مركز شؤون الموسيقى، خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الحالي، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

ونشطت بـروفـات مـسـاء أمـس الـكـورال الـذي تدرب على أغنية دوحة العز والفنان محمد المطوع، الذي أدى أغنية عطر وشـال وأغنية أهديتك، ومجموعة من الـفـنـانيـن منهم أصـيـل هميم وعـيـسـى الكبيسي، وفهد الكبيسي، وخـالـد سـالـم، ومجموعة مـن المطربين الذين أدوا أغاني رياضية ومنهم عبدالرحمن المـاس، وأحمد عـلـي وخـالـد سـالـم، وسـعـود جـاسـم الـذيـن أدوا أغنية نيدبي رياضي قطري، وأبطال ديرتنا، ورد البطل.

ويقام مهرجان الأغنية القطرية هذا العام تحت شعار: »ولـيــن الـحيـن يــا ســـدرة.. عــروقــج عـايـشـة فـيـنـا«، وهـو الشعار المستمد من كلمات أغنية الشاعر الدكتور مرزوق بشير وتعبر عن البيئة القطرية الأصــيــلــة، وهــو ما يتماشى مع شعار اليوم الوطني للدولة2021« :مرابع الأجداد.. أمانة«، والمستوحى من البيئة القطرية بكل ما تزخر به من مكونات.

وقد ارتبط الإنسان القطري ببيئته عبر العصور، فاصطبغ بها، ورسخت لديه الانتماء الوطني، فضلًا عن تعزيزها للهوية الوطنية القطرية، ما يجعل المهرجان وقفة مع الأصالة الفنية وتقديرًا للفن الراقي، واحتفاء بالأغنية القطرية، بكل ما ارتبطت به من بيئتها، وعبرت عنها، وظهر ذلك في ألوان الطرب الأصيل. يشار إلى أن المهرجان يشارك فيه نخبة من نجوم الغناء القطري والخليجي، بالإضافة إلى أصحاب المواهب الفنية الشابة، التي أثبتت تألقها وصعودها في ساحة الطرب المحلي.

وسوف يتم خلال المهرجان تكريم خمسة مـن المطربين والـشـعـراء الغنائيين القطريين، وهـم: علي عـبـدالـسـتـار، وجــاســم صـفـر، وإبــراهــيــم عـلـي، ومـحـمـد جولو، وخليفة جمعان. ويـعـزز مهرجان الأغنية القطرية أهــداف وزارة الثقافة والـريـاضـة فـي دعــم المـبـدع الـقـطـري فـي مـجـال الأغـنـيـة وإبــراز دوره الـثـقـافـي فـي المجـتـمـع، بـمـا يسهم فـي رفـد الثقافة القطرية الأصيلة بأعمال إبداعية تثري المكتبة الـقـطـريـة، وتـطـبـعـهـا بــألــوان الـرقـي والإبـــداع مـن خـلال مـا تقدمه فـي كـافـة التخصصات المتنوعة فـي مجالات الصوت، والشعر، واللحن والموسيقي.