انطلاق مهرجان “نجاح قطري” في نسخته الرابعة

26 أغسطس, 2021

انطلقت، اليوم، فعاليات مهرجان “نجاح قطري” في نسخته الرابعة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، بمشاركة 16 جهة مختلفة حكومية وخاصة، وذلك ضمن فعاليات “الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021”.
ويتضمن المهرجان هذا العام جلسات متنوعة تلبي تطلعات الجمهور، حيث أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على إشراك الجمهور به ورصدت له جوائز ومفاجآت ضخمة .
واكدت اللجنة المنظمة للمهرجان على التزامها التام بكافة إجراءات وزارة الصحة العامة بما يخص فيروس كورونا(كوفيد-19) ، حيث أنها ستتعامل مع هذا الحدث بموجب قوانين وإجراءات هذه الوزارة من حيث الالتزام بالعدد المتواجد داخل المكان وكذلك مسافة التباعد الاجتماعي والتأكد من أن الجماهير قد تلقوا الجرعتين من لقاح كورونا، حتى يسمح لهم الدخول إلى موقع إقامة المهرجان .
وتقام على هامش “نجاح قطري” 7 ملتقيات وهي (ملتقى أصحاب القرار ، وملتقى 2022، وملتقى مجلس الشورى، وملتقى مؤسسات الدولة، وملتقى مال وأعمال، وملتقى نجاح عربي يقدمه الدكتور/ طارق سويدان، وملتقى الشعراء).
وبهذه المناسبة قال السيد فيصل خالد العتيبي مؤسس “نجاح قطري”: ” إنه في كل عام نسعى ونطمح لتثبيت المهرجان في أجندة الفعاليات السنوية للدولة، وفي هذا اليوم ولله الحمد، نحصد ثمرة عمل دؤوب قارب الأربعة أعوام” .. وأعرب عن شكره إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان طوال الأعوام الأربعة الماضية، وخاصة فريق العمل الذي عمل بشكل متواصل لإنجاحه، آملا أن يساهم المهرجان في إبراز المزيد من القطريين الناجحين والقطريات الناجحات ليكونوا مثالًا وقدوةً لغيرهم في الاجيال القادمة .
وبدوره قال سعادة الشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان : “تم التحضير لنجاح قطري لمدة سنتين متتاليتين بعد توقفه بسبب أزمة كورونا التي أثرت على العالم أجمع، مما استدعى إيقاف هذه الفعالية الجماهيرية التي أخذت نصيبا من مسماها نجاح قطري “.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية المعمول بها في الدولة تم توفير أكثر من 200 جهاز قياس حرارة في موقع إقامة المهرجان ، بالإضافة إلى التنسيق مع جهات مختلفة وكذلك عدد من المتطوعين لمنع دخول أي شخص غير حاصل على جرعتي لقاح كورونا إلى هذا الموقع ، كما سيتم منع دخول الأطفال إليه أيضا .
ودعا سعادته إلى ضرورة الالتزام بالمسافة الآمنة خلال التواجد في موقع المهرجان ، إضافة إلى منع التجمعات أيضا داخله ، علاوة على الالتزام بارتداء الكمامة، مؤكدا أنه سيتم التعامل مع المخالفين للإجراءات الاحترازية بشكل فوري وذلك بإخراجهم من الموقع .
وأضاف : أما بالنسبة للتعامل مع الإجراءات الاحترازية داخل القاعة، فقد عملت اللجنة المنظمة على تحديد مسافة تباعد آمنة بين كل مقعد وآخر، مع الالتزام بعدد الأشخاص المسموح بتواجدهم أيضا.
ولفت إلى أن اللجنة المنظمة رصدت أربع مفاجآت ضخمة، منها اعتماد جائزة نجاح قطري التي يشارك فيها مجموعة كبيرة من الحضور وسيتم التصويت عليها من قبل الجمهور، والمفاجأة الثانية سيتم منح دورات وورش مجانية لجمهور المهرجان من المواطنين والمقيمين خلال مدة إقامته ، حيث سيقدم الورش والدورات مدربون مختصون وكذلك أحد المصممين المعروفين على مستوى العالم سيقوم بتقديم دورة في مجال تنظيم المؤتمرات والفعاليات،والمفاجأة الأخرى تتضمن إطلاق برنامج /برود كاست مسج/المعني باستضافة بعض المشاهير والشخصيات المعروفة في الدولة خلال هذا المهرجان حيث سيتم بث البرنامج مباشر على تطبيق “نجاح قطري” وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهذا المهرجان ، على أن يتم الإعلان عن المفاجأة الرابعة في وقتها .
يشار إلى أن “نجاح قطري” في نسخته الأخيرة في العام 2019 قد استعرض قصص نجاح عدد من الشباب والمبتكرين وكيف استوحوا ابتكاراتهم منها وأهم العوائق التي واجهتهم خلال مسيرة الانتاج، بدء من الفكرة وحتى وصولها إلى منتج نهائي للمستهلكين، داعين الشباب إلى الانطلاق بأفكارهم والتجريب والعمل لتحقيق أفكارهم .
ومن جانبه أوضح السيد عبدالله ناصر اليافعي عضو اللجنة المنظمة لنجاح قطري : تم تحويل فكرة نجاح إلى جائزة يتم التصويت عليها في تطبيق “نجاح قطري” للأفضل في جميع الفئات. (والإعلان عن الفائزين في الجائزة خلال اليوم الختامي للمهرجان بتاريخ 28 من شهر اغسطس الجاري)، وتتضمن الجائزة 10 فئات لجائزة نجاح قطري ( أفضل مبادرة شبابية “مشاركة” أفضل مخترع (مشارك) أفضل قصيدة لعام 2020 /2021 للشاعر المشارك أفضل منصة في وسائل التواصل الاجتماعي أفضل برنامج محلي في قناة محلية أفضل مؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي (مشارك) أفضل وزارة أو مؤسسة حكومية خدمية أفضل مذيع شاب (مشارك) – أفضل صحيفة مقروءة أفضل مشروع لرائد أعمال (مشارك) ، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة للأعمال الريادية المشاركة بالمهرجان ، وهو عرض مشروعين ريادية شبابية قطرية ( قهوة بيكو وقهوة أكست).