انطلاق ملتقى «ملتقى التحدي والابتكار» نوفمبر المقبل.. ضمن فعاليات “الدوحة عاصمة الثقافة”

01 يوليو, 2021

 

تنظم وزارة الثقافة والرياضة ممثلة في النادي العلمي القطري، ملتقى التحدي والابتكار تحت شعار «بالعقل نحلّ الفتل» خلال الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر 2021، وذلك ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

ويعتبر هذا الحدث فريدًا من نوعه في المنطقة حيث يتضمن عددًا من المسابقات والفعاليات والبرامج العلمية التفاعلية والتي تهدف إلى تحفيز وتشجيع كافة شرائح المجتمع القطري والدولي من فئة الشباب للمشاركة في هذه الفعالية الضخمة انطالقًا من أن رهان الشعوب والأمم دائمًا يكون على الشباب باعتباره ملهما للتقدم الاجتماعي وموردًا خصبًا للأفكار المجددة في جميع المجالات.

وسيتضمن الحدث كذلك عرض المشاريع التي تعكس دور البحث والتطوير والعلوم والابتكار في تحقيق اقتصاد مبني على المعرفة بما يدعم تحقيق (رؤية قطر الوطنية 2030)، وسيساهم الحدث في توجيه أنظار المجتمع الدولي للتعرف أكثر على آخر المستجدات في مجال الابتكار والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

كما سيتيح الفرصة للتعرف على مشاركات وإنجازات الشباب، حيث سيتضمن الحدث مسابقتين أساسيتين (الابتكارات / الهاكاثون) تقام على مدار أسبوع بمشاركة دولية، بالإضافة إلى طرح مسابقات فردية وجماعية لتنمية مواهب وقدرات الشباب في مجالات الاختراع والابتكار والتصنيع.

وتأتي المسابقة العلمية «بالعقل نحلّ الفتل» استجابة لتطلعات الشباب في العالم ليكون لهم دورهم البارز في مجال الابتكار والاختراع.