الملتقى القطري للمؤلفين يدشن 12 إصدارًا جديدًا ضمن فعالية “الدوحة عاصمة الثقافة”

02 يونيو, 2021

دشن الملتقى القطري للمؤلفين 12 كتابًا جديدًا لعدد من الكتاب والمؤلفين، ضمن فعالية “تدشين الكتب 2021” التي يقيمها الملتقى أسبوعيًا خلال شهر يونيو، بمقر وزارة الثقافة والرياضة، في إطار فعالية الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

وتنوعت موضوعات الإصدارات الجديدة والتي صدرت عن عددٍ من دور النشر القطرية، بين الثقافة والأدب والعلوم والتكنولوجيا والرياضة والدين وتنمية المهارات الذاتية وغيرها من المعارف المُختلفة التي تُسهم في إثراء المكتبة الثقافية عربيًّا وإسلاميًا.

وتضمنت قائمة الكتب التي تم تدشينها كتاب «الوصايا النبوية في المهارات التواصلية» للدكتور عبدالله ابراهيم السادة، وكتاب «تأملات اجتماعية» للكاتبة فايزة النعيمي، وكتاب «فاصل ونواصل طرائف ونوادر من كواليس الرياضة» للإعلامي الرياضي أيمن جاد.

كما تضمنت القائمة كتاب «يوميات منى والجنرال كورونا» للدكتورة منى أبو راشد، حيث تستعرض فيه تجربة إصابتها بفيروس كورونا وكيف واجهته في سرد أدبي مشوق، وكتاب «سلسلة 30 مسرحية من قصص القرآن الكريم» للكاتب الدكتور خالد إبراهيم عبدالهادي، وصدر الكتاب عن دار الأصالة للنشر والتوزيع، حيث استلهم من القصص القرآني 30 مسرحية للأطفال.

وضمن الكتب الأدبية التي تم تدشينُها جاء كتاب «أشباح فريجنا»، للكاتبة سارة خالد اليعقوب، وفي مجال تنمية القدرات والمهارات الذاتية تم تدشين 4 إصدارات، وهي كتاب «التبسيط في فهم التخطيط» للكاتب الدكتور حمد محمد المري، وكتاب «الذكاء العاطفي» للدكتور درع معجب الدوسري، وفي الإطار ذاته جاء كتاب «كيف تصبح خبيرًا دوليًا»، للكاتب والمخترع محمد الجفيري.

وعلى صعيد المعارف العلمية تمّ تدشين كتاب «الدواء والأعشاب بين الوهم والعلم»، للكاتب الدكتور السيد أحمد برايا. وفي مجال تكنولوجيا المعلومات يأتي كتاب «أنشطة تكنولوجية لكسر الجمود الصفي»، للكاتبتَين آمنة يوسف عبد الله السيد، والدكتورة منى إبراهيم حمدان، وفي مجال السياسة تم تدشينُ كتاب «تشاد جوهرة في يد فحام» للإعلامي سعيد أبكر.

وسيواصل الملتقى القطري للمؤلفين الفعالية، والتي يقيمها يوم الثلاثاء أسبوعياً، والتي تشهد تدشين عدد من المؤلفين لأحدث إصداراتهم.