الفنان علي عبدالستار: تكريمي في مهرجان الأغنية القطرية هو الأغلى

05 أكتوبر, 2021

يكرم مهرجان الأغنية القطرية في نسخته الثالثة، الفنان علي عبدالستار، تقديراً لعطائه الفني الكبير، عبر العقود الماضية. وأعرب الفنان علي عبدالستار عـن بالغ سعادته بالتكريم المرتقب، والمقرر له في الليلة الثالثة من المهرجان الذي سيقام خلال الفترة من 14 إلى 16 الجاري، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

وقال إنه تم تكريمه منذ الصغر حتى سن الشباب من عمر المدرسة، إلى فترة الجامعة والدراسات العليا، وإن أعظم تكريم لــه، هـو حرص الوطن على تعليمه وتعليم أبناء الوطن في مختلف المراحل التعليمية، دون أن يتكبد المواطن الرسوم والنفقات وتوابع البعثات الدراسية في الداخل أو الخارج، بالإضافة إلى توفر المقومات الأخرى للمواطنين، «وهذا يعد شكلا تكريم الدولة لنا».

ونوه إلى أن الأغاني الرياضية، التي قام بتلحينها وغنائها، يتم عزفها في المحافل والزيارات الرسمية، «وهذا تكريم آخر لي». وقال إن الحديث عـن تكريمه «حديث ذو شجون ويــطــول، «فأنا مــن قـطـر يكفيني هواها، ويشفي علتي شربي لمائها»، فمنذ ولدت على هذه الأرض الطيبة أرض وطـنـي الـغـالـي، وأنا أشعر بالفخر والتكريم، حالي حال أي مواطن قطري، ولد وعاش وما زال يعيش معززًا مكرمًا رافع الرأس متضرعا ً إلى االله بأن يحفظ الوطن الغالي بقيادته الحكيمة».

ووجه الشكر إلى سعادة السيد صـلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، على التكريم المرتقب في مهرجان الأغنية القطرية، والدور الذي يبذله لإثراء الحركة الفنية والغنائية الثقافية والاجتماعية والتراثية، الأمر الذي أعاد للأغنية القطرية هيبتها ومكانتها، وظهور جيل جديد من الفنانين، توفرت له كافة أشكال الإبداع والتألق وتطوير الذات، وصولاً إلى النجاح الذي يصبو إليه الجميع».

وتابع: إنه تم تكريمه عبر مشوار عمره الطويل من قبل العديد مـن المسؤولين العرب، وعلى أضخم المسارح في العالم العربي وخارجه، «ولم تعد رفوفي تتسع للشهادات والدروع التكريمية، ولكن كلها لا تعادل حفل تكريمي الأول هذا الذي سيقام خلال الشهر الحالي على أرض وطني الغالي، وعلى خشبة مسرح قطر الوطني».

وأشار إلى أنه لا يستطيع التعبير عن مشاعره بالشكل الكافي لهذا التكريم، «حيث تتغلبني دموع الفرح، وفي قلبي بهجة لا أستطيع وصفها، وأكتفي بالقول كلنا قطر، وأنحني أمام الوطن وقيادته الحكيمة انحناء عز وإكبار».

يذكر أن المهرجان سيشهد تكريم خمسة من المطربين والشعراء الغنائيين، وهم: علي عبدالستار، وجاسم صفر، وإبراهيم علي، ومحمد جولـو، وخليفة جمعان.